الساعدي : سيكون للجهاز دور أكبر في سحق «داعش»

أمن 14 مايو 2020 0 283
الساعدي : سيكون للجهاز دور أكبر في سحق «داعش»
+ = -

بغداد الان /

اكدَ رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي, ان الجهاز يمتلك رؤية وآلية مستقبلية جديدة سيتم تنفيذ مفرداتها لضمان تطبيق ستراتيجية مكافحة الارهاب في العراق والعمل على جعل البلاد بيئة آمنة وخالية من الارهاب.
وكان بيان لجهاز مكافحة الارهاب، افاد بان «الساعدي باشر مهامه رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب، والتقى بقادة وضباط ومنتسبي الجهاز وتقدم في بداية حديثه بالشكر والعرفان لمتظاهري ساحات الاحتجاج العراقية والى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي».
وفي تصريح ذكر الساعدي، ان «الجهاز سيكون له دور كبير في مطاردة تنظيم داعش الارهابي،  لاسيما في مناطق شمال محافظة صلاح الدين التي ينشط فيها وغربي كركوك والموصل وهي مناطق مؤشرة لدينا تتحرك فيها المجاميع الارهابية، ونملك خططا معدة للقضاء على تلك التنظيمات وفق جداول زمنية وضعت لطردها  والقضاء عليها بشكل كامل.
واضاف رئيس جهاز مكافحة الارهاب، ان «الجهاز سيشارك في العمليات التي تجري لمطاردة التنظيم الارهابي ولدينا خطط  بهذا الشأن  ستنفذ على ارض الواقع، لافتاً الى ان مستوى التعاون مع التحالف الدولي في الحرب ضد داعش الارهابي سيكون مشابها لما كان عليه في الحرب ضد داعش ويشمل تبادل المعلومات والاستطلاع وتقديم الاسناد الجوي وتفاصيل فنية اخرى، وهو اسلوب العمل المتبع في كل المعارك التي خاضها الجهاز» .
واوضح الساعدي، ان «البلد يمر حاليا بمرحلة حرجة من الناحيتين الامنية والاقتصادية، مما يستدعي وضع حلول سريعة للخروج من هذه الازمات»، مؤكدا ان»الجهاز لديه مسؤوليات كبيرة تجاه حماية امن الدولة والمواطن من اي تهديدات ارهابية».
وبين رئيس جهاز مكافحة الارهاب اننا «بحاجة الى تضافر جهود جميع منتسبي الجهاز لتحقيق الهدف المنشود بالوصول الى عراق آمن مستقر».
واعرب عن «شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل رئيس جهاز مكافحة الارهاب السابق الفريق الاول الركن طالب شغاتي وكذلك قائد قوات مكافحة الارهاب الاسبق الفريق الركن عبدالغني الاسدي».
وتابع، اننا «الان دخلنا بمرحلة تطوير الايجابيات ومعالجة السلبيات في جميع مفاصل جهاز مكافحة الارهاب والتشكيلات المرتبطة
به».

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار