رئيس هيئة استثمار ذي قار المستقيل يعود إلى ممارسة عمله

غير مصنف 13 مايو 2020 0 302
رئيس هيئة استثمار ذي قار المستقيل يعود إلى ممارسة عمله
+ = -

أفادت مصادر في هيئة استثمار ذي قار، الأربعاء، بأن رئيس الهيئة المستقيل عماد العتابي عاد اليوم لممارسة أعماله بالهيئة دون سند قانوني.
وقالت المصادر/ بغداد الان/إن “العتابي قدّم استقالته إلى محافظ ذي قار السابق عادل الدخيل إلا أن الأخير لم يبت بها، ووفقاً لقانون الخدمة المدنية فإن أي موظف يقدم استقالته لمرجعه الأعلى ولم يبت بها فتعتبر سارية المفعول بعد مرور شهر”، مشيرةً إلى أن “الهيئة الوطنية للاستثمار صادقت على استقالة العتابي لكنه قدم تظلماً ادعى بأنه استقال بالإكراه بسبب ضغط المتظاهرين والمحافظ السابق لم يبت وطلب العدول عن الاستقالة”.
وأضافت المصادر، أن “الهيئة الوطنية خاطبت محافظة ذي قار بعد تعيين ناظم الوائلي حول الموضوع وأجابت المحافظة بأن موضوع التظلم غير قانوني وعليه أن يرفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، وبالفعل رفع الدعوى وحددت المحكمة موعداً للمرافعة وهو 26 حزيران 2020”.
وتابعت المصادر، أن “العتابي وصل لمبنى الهيئة صباح اليوم وبدأ بمحاسبة الموظفين وعندما رفضوا ادعى بأن المحافظ خوله بإدارة الهيئة، فترك الموظفون المبنى وتوجهوا للقاء المحافظ كونهم من المعترضين على توليه رئاسة الهيئة”.
وأكدت المصادر، أن “أعضاء مجلس الإدارة في الهيئة يرفضون عودة العتابي، وهددوا مجدداً بالاستقالة الجماعية في حال عودته للمنصب”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار