تحقيق حكومي تشارك فيه النزاهة بحالات ابتزاز في سيطرات محافظتين

أمن 12 مايو 2020 0 228
تحقيق حكومي تشارك فيه النزاهة بحالات ابتزاز في سيطرات محافظتين
+ = -

بغداد الان /

وجهت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، بإشراك هيئة النزاهة بشأن حالات الابتزاز التي يتعرض لها أصحاب حقول الدواجن في سيطرات محافظتي كركوك وديالى.  
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد، في تصريحات للوكالة الرسمية، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي وجه بإشراك هيئة النزاهة بالتحقيق في حالات الابتزاز التي يتعرض لها أصحاب حقول الدواجن في سيطرات محافظتي كركوك وديالى”، مطالبا قيادة عمليات بغداد بـ”التحقيق في حوادث مماثلة متفرقة، حدثت في عدد من سيطرات شمالي وجنوبي بغداد”.  
واشار مجيد الى أن “التوجيه جاء بناءً على توصية فريق إدارة الأزمات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إثر الاستجابة للشكاوى الواردة من أصحاب حقول الدواجن وسائقي الشاحنات المحملة بالدواجن والمواد الغذائية، بعد إجراء زيارات ميدانية الى سيطرات محافظات بغداد وديالى وكركوك، بصحبة ممثلين عن المشتكين، بعد تعرضهم لحالات ابتزاز من قبل أفراد في السيطرات المنوه عنها”.  
وأضاف أن “الفريق أوصى بعد الوقوف على الحالات، ولقاء قادة العمليات والشرطة في المحافظات، بإشراك هيأة النزاهة للتحقيق، من أجل محاسبة المسيئين، إن ثبت تقصيرهم”.  
واوضح أن “فريق إدارة الأزمات، تلقى الشكاوى والمناشدات، عبر الخط الساخن بالرقم (160)، وتم اصطحاب أصحاب الشكاوى الى السيطرات، ولقاء قادة العمليات والشرطة في المحافظات”.  
وأكد أن “الفريق تلقى الشكاوى، وأجرى الزيارات الميدانية في بغداد والمحافظات، من أجل تسهيل مرور العجلات المحملة بالمواد الغذائية والخضروات والمواد الطبية والزراعية والمعقمات”.  

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار