بيان من مصرف الرشيد حول رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين

اقتصاد 10 مايو 2020 0 547
بيان من مصرف الرشيد حول رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين
+ = -

بغداد الان /

أعلن مصرف الرشيد، الاحد، المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار الجاري.  
وبين المصرف في بيان انه “تم دقع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر ايار عن طريق أدوات الدفع الالكتروني”.  
وأضاف البيان أنه “بإمكان المتقاعدين من حملة بطاقات الدفع الالكتروني تسلم رواتبهم من شبكة فروعنا المنتشرة في بغداد والمحافظات او من احد مكاتب نخيل ماستر المعتمدة.  
  
وأجرى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زيارة ’مفاجئة’ إلى دائرة التقاعد لمتابعة قضية صرف رواتب المتقاعدين، وذلك بعد أسبوع من الشد والجذب والمخاوف إثر “قرار الحكومة السابقة بوقف التمويل”.  
وأظهرت مشاهد مُلتقطة بكاميرا هاتف نقال، اطلع عليها الكاظمي يتوسط المراجعين ويستمع إلى الشكاوى.    
ووفقاً لمصدر في إعلام الدائرة، فإن “زيارة الكاظمي استهدفت 4 ملفات رئيسة، هي الاطمئنان على صرف رواتب المتقاعدين للشهر الحالي، وتأمين رواتب الأشهر المقبلة، والاشراف على اتفاق لشراكة بين دائرة التقاعد ووزارة الاتصالات لتأجير مكاتب البريد لاستخدامها في صرف رواتب المتقاعدين وتسهيل المعاملات في المناطق المختلفة، فضلاً عن الاستماع إلى شكاوى المراجعين”.    
  
وأعلنت هيئة التقاعد العامة، اليوم الأحد، البدء بدفع راتب المتقاعدين، وذلك بعد تأخيرها عدة أيام، مما أثار موجة غضب.   
وقال الهيئة تعلن هيأة التقاعد الوطنية عن دفع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين  لشهر مايس 2020 وبإمكان المتقاعدين حاملي بطاقات الدفع الإلكتروني مراجعة منافذ الصرف لاستلام رواتبهم”.    
  
وأعلن مصرف الرافدين، الاحد، مباشرته بتوزيع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار .  
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، إنه “تمت المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر ايار عن طريق أدوات الدفع الالكتروني”.    
وأضاف البيان أنه “بإمكان المتقاعدين المدني والعسكري تسلم رواتبهم الشهرية من اي مكان يتواجدون فيه”.    
  
ويوم أمس، أصدرت هيئة التقاعد العامة، بياناً بشأن رواتب المتقاعدين، وذلك إثر التأخير الحاصل في توزيعها.   
وقالت الهيئة إنه “إشارة الى ما تم تداوله حول التأخير الحاصل في صرف الرواتب التقاعدية اصدر مجلس الوزراء الموقر قراره القاضي بالغاء القرار ( ٩٧ ) لسنة ٢٠٢٠ وخول المجلس دولة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي ومعالي وزير المالية صلاحية اطلاق تمويل الرواتب التقاعدية حيث اكملت هياة التقاعد الوطنية اجراءاتها وسيتم التوجه غداً لاستلام كتاب تمويل رواتب المتقاعدين للمباشرة بالاسراع في صرف الرواتب التقاعدية بشكل عاجل”.        
وأضافت، “تطمئن الهيأة المتقاعدين بإن رواتبهم مؤمنة ولا صحة لمايتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي لذلك اقتضى التنويه هيأة التقاعد الوطنية 9/5/2020”. 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار