تحذيرات من توجه امريكي لنقل “باتريوت” من السعودية الى العراق

أمن 10 مايو 2020 0 260
تحذيرات من توجه امريكي لنقل “باتريوت” من السعودية الى العراق
+ = -

/بغداد الان /حذر الخبير الأمني امير عبد المنعم الساعدي، الاحد، من توجه القوات الاميركية لنقل منظومة باتريوت من السعودية الى العراق، لافتا الى ان المنظومة قد توضع في قواعد أخرى بكردستان او حتى في كركوك.

وقال الساعدي  ان “منظومة باتريوت الموجودة في السعودية تم الإعلان مؤخرا عن سحبها من المملكة، لكن يجب الحذر في الوقت ذاته من ادخلها للعراق لخدمة عناصر داعش الإرهابي وحمايتهم من ضربات الحشد الشعبي والقوات الأمنية”.

وأضاف ان “اميركا تسعى لتعزيز تواجدها في العراق بعد ان قامت بمغازلة رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي في اكثر من مناسبة، حيث تمهد لحوارات الشهر المقبل بهدف ابرام اتفاقية جديدة تبقي على قواتها داخل العراق”.

وبين ان “ارتفاع وتيرة الاعمال الإرهابية قبل التصويت على حكومة الكاظمي جاء للضغط على الكتل السياسية لتمرير هذه الحكومة وعدم تحميل تلك الكتل مسؤولية ماجرى من خروق امنية”.

وذكر الساعدي ان “الجانب الأميركي بدأ بخطة جديدة هدفها التمركز في قواعد عسكرية بعيدة عن صواريخ المقاومة، حيث من المرجح ان ينقل منظومة باتريوت من السعودية الى كركوك او كردستان او قد يجعلها منظومة متنقلة بحسب مناطق تواجد الارهابيين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار