السفير الإيراني: تحدثت مع الكاظمي عن ’استمرار تطبيق اتفاقية الجزائر

أمن 09 مايو 2020 0 342
السفير الإيراني: تحدثت مع الكاظمي عن ’استمرار تطبيق اتفاقية الجزائر
+ = -

بغداد الان /

اعلن السفير الايراني في العراق ايرج مسجدي، السبت، عن مجريات لقائه برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.  
وقال مسجدي في تغريدة ، إنه ” تم خلال اللقاء مع الكاظمي الحدیث عن التعاون الثنائي واستمرارالإجراءات في مجال اتفاقیة الجزائر1975 للتعاون المصرفي”.  
واضاف، وتم الحديث عن خط سكة حديد خرمشهر- البصرة، وتأشيرات الدخول لمواطني البلدين، ووعد بالتعاون الكامل، وأشاد بجهود الجمهورية الاسلامية الايرانية في مكافحة داعش، وقال الكاظمي إن إيران والعراق دولتان صديقتان وشقيقتان”.  
وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، للسفير الإيراني إيرج مسجدي، أن العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على أية دولة أو ساحة لتصفية الحسابات.   
يأتي ذلك بعد لقاء جمع الكاظمي بالسفير الأميركي لدى بغداد ماثيو تولر.     
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان تابعته بغداد الان أن الكاظمي استقبل بمكتبه في القصر الحكومي، السفير الإيراني وأكد له حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع إيران وجميع دول الجوار بما يخدم مصالح الشعبين الجارين والأمن الاستقرار في المنطقة.    
وكذلك أكد رئيس الوزراء أن، “العراق لن يكون ممرا أو مقرا للارهاب أو منطلقا للاعتداء على أية دولة أو ساحة لتصفية الحسابات”.    
من جهته “هنأ مسجدي الكاظمي بمناسبة نيل حكومته الثقة في مجلس النواب”، معربا عن “تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات”.    

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار