داعش يضرم النيران في حقول القمح شمالي ديالى

محليات 05 مايو 2020 0 275
داعش يضرم النيران في حقول القمح شمالي ديالى
+ = -

بغداد الان /

أفاد مصدر أمني في ديالى يوم الثلاثاء بقيام عناصر داعش بإضرام النيران في حقول للقمح في اطراف ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة.
وقال المصدر إن “فرق الاطفاء تمكنت من إخماد حريق في أحد حقول القمح في قرية البو خيال شمالي العظيم، وتمت السيطرة عليه”.
وأضاف أن “الاجهزة الامنية طوقت مكان الحادث بحثا عن المنفذين”، مؤكدا ان “الكاميرات الحرارية رصدت 3 عناصر لداعش قرب موقع الحادث”.
وأشار المصدر إلى أن “الاوضاع تحت السيطرة فيما استنفرت قوات الامنية دورياتها ونقاطها الامنية لمنع وقوع أي حوادث اخرى تستهدف محاصيل القمح مع قرب انطلاق موسم الحصاد”.
وتشهد ديالى والمحافظات الزراعية في العراق حوادث حرق مستمرة قبيل حلول موسم حصاد الحبوب لدواع تخريبية.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أبلغ مصدر امني ، بأن “قوات الجيش العراقي ومسلحي داعش تبادلوا إطلاق النار بين ناحية القراج جنوب شرق الموصل وتخوم قضاء الدبس في محافظة كركوك، ما أدى لاندلاع حريق اتسع لمساحات واسعة من الاراضي الزراعية في المنطقة.
وفي شأن متصل، اعلنت وزارة الزراعة في بيان، احتراق ٢٦٠ دونم من محصول الحنطة في احد الحقول الزراعية في محافظة النجف جراء شرارة كهربائية ناتجة عن مولدة.
ووفق أرقام الوزارة فإن الخطة الزراعية لمحصول الحنطة لهذا العام بلغت ٩٦٠٠٠٠٠ دونم، ومن المتوقع انتاج ما يقارب ستة ملايين طن من محصول الحنطة والذي سوف يؤمن الاكتفاء الذاتي التام لمفردات البطاقة التموينية لعام ٢٠٢٠ دون استيراد اي كمية من هذا المحصول.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار