الشابندر: ليس أمام الزرفي فرصة ليصبح رئيساً للوزراء

أهم الاخبار 31 مارس 2020 0 178
الشابندر: ليس أمام الزرفي فرصة ليصبح رئيساً للوزراء
+ = -

قال السياسي العراقي عزت الشابندر إن هناك مرشحين كثيرين لمنصب رئيس الوزراء العراق القادم وليس أمام عدنان الزرفي فرصة ليصبح رئيساً للوزراء.

وعن شائعة ترشيحه لتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة للحكومة الاتحادية العراقية، قال عزت الشابندر في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية: “هذا ليس بالخبر المهم أو المثير، واسمي واحد من خمسة وعشرين اسماً لمرشحين لمنصب رئيس الوزراء، وإن تم طرح اسم ما، فهذا لا يعني أن الاسم المتداول سيكون رئيس الوزراء العراقي القادم”.

وأضاف الشابندر: “لا أعرف من الذي سيدعمني ومن الذي لن يفعل، فالأطراف السياسية طرحت الكثير من الأسماء ثم تخلت عنها أو لم تصوت لصالحها. أما شائعة ترشيحي فقد ذكرت في حديث خاص مع صديق لي ولا أعرف كيف انتشرت، وأعتقد أن أي مسألة تفقد أهميتها عندما تتحول إلى موضوع للحديث في وسائل التواصل الاجتماعي، وأنا أيضاً لا أكترث به”.

وعن فرص نجاح المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة، عدنان الزرفي، في نيل ثقة مجلس النواب العراقي، قال الشابندر: “نصحت عدنان الزرفي بالانسحاب، لأني أعرف أنه لا توجد أمامه فرصة كبيرة للنجاح، ولهذا أرجو أن يتراجع ويعتذر عن التكليف. لكن الزرفي يريد هذا المنصب وهو متحمس له، ويعتبر نفسه رئيس الوزراء المكلف لهذه المرحلة، وقد استشارني بهذا الخصوص فأشرت عليه بالانسحاب”.

أمام عدنان الزرفي، الذي كلفه رئيس الجمهورية في 16 آذار الحالي بتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة للعراق، وبموجب المادة 76 من الدستور العراقي شهر واحد يبدأ من يوم تكليفه لنيل ثقة مجلس النواب لتشكيلته الحكومية.

وكان تحالف الفتح (وعنده 48 مقعداً في مجلس النواب) وائتلاف دولة القانون (25 مقعداً) قد أعلنا في وقت سابق معارضتهما تكليف الزرفي بتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: