رئيس الليغا واثق من استكمال منافسات الدوري

رياضة 25 أبريل 2020 0 226
رئيس الليغا واثق من استكمال منافسات الدوري
+ = -

/بغداد الان /أكد رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، اليوم السبت، أنه واثق من استكمال بطولة الليغا هذا الموسم، رغم الظروف الصعبة الحالية بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال تيباس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، ان “المرحلة الأولى، فور إعلان حالة الطوارئ، أن نقوم بتمديد المواعيد، حتى نتمكن من العودة للتدريبات وخوض المباريات، وكان علينا أن نُخطط للأمر مع الاتحاد الأوروبي وبقية الدوريات”.

وأضاف “لقد عملنا على الدوريات، ثم المسابقات الأوروبية، ويبدو كما لو أن كل شيء سيتم بدون جماهير، وفي ألمانيا بدأوا التدريبات بالفعل قبل بضعة أيام ومن المتوقع أن يستأنفوا النشاط في آيار المقبل”.

وتابع تيباس “بمجرد تحديد الجدول الزمني، سنكون بدأنا المرحلة الثانية وهي تقييم الخسائر التي سنتكبدها إذا لم نلعب، أو إذا كان علينا اللعب خلف أبواب مغلقة”.

وأوضح “لقد حسبنا هذه الخسائر ستصل إلى مليار يورو إذا لم نستكمل الموسم، وإذا لعبنا خلف أبواب مغلقة ستكون 300 مليون يورو”.

ونوه “منذ ذلك الحين وضعنا إستراتيجيات عمل، وتقدمت بعض الأندية بطلب لتطبيق تخفيض الرواتب، ووافق آخرون على تخفيض أجور اللاعبين”.

وزاد تيباس: “المرحلة الثالثة تتمثل في وضع بروتوكول لمعرفة متى وكيف سنعود للتدريبات، وهو موضوع خاص، لأنها رياضة جماعية ونحتاج إلى الصحة والسلامة، ويجب على جميع الأندية الالتزام بالبروتوكول، لأنه إذا لم يلتزم نادٍ وارتكب خطأ وأصيب لاعبيه سيؤثر ذلك على الجميع”.

واستكمل: “المرحلة الرابعة هي بروتوكول حول كيفية اللعب بدون جماهير، فهو ليس مثل التدريب لأننا يجب أن نُقرر متى تسافر الفرق، وأين تقيم، وعدد الأشخاص المسموح لهم التواجد في الملعب، كما يجب أن نجلس مع شركات التلفزيون للتفاوض بشأن الأرقام، لكننا سنفعل ذلك حين نُحدد موعد العودة”

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: