وزير الاتصالات: الأيام المقبلة ستشهد زيادة سعات الانترنت وتخفيض أسعارها

محليات 19 أبريل 2020 0 304
وزير الاتصالات: الأيام المقبلة ستشهد زيادة سعات الانترنت وتخفيض أسعارها
+ = -

/بغداد الان /كشف وزير الاتصالات نعيم الربيعي، الاحد، عن أنه سيجري خلال الايام المقبلة، زيادة سعات الانترنت الداخلة وتخفيض أسعارها بعد اقرار دراسة مفصلة بهذا الشأن، مؤكدا استمرار متابعة عمليات تهريبها بالتعاون مع الجهات الساندة.

وقال الربيعي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /بغداد الان / إن وزارته “تبذل مساعي كبيرة وحثيثة من اجل زيادة سعات الانترنت الداخلة الى البلاد وتخفيض أسعارها من خلال أعداد دراسة مفصلة”، مؤكدا أنه “سيتم اقرارها خلال الأيام القليلة المقبلة ورفعها إلى اللجنة العليا”.

وأضاف، أن “الوزارة مستمرة بحملات مكافحة تهريب سعات الانترنت والتي تؤثر في جودة الخدمة المقدمة للمواطنين في بغداد ومحافظات البلاد كافة”، منوها بأن “متابعة هذا الملف تتم بالتنسيق مع هيئة الإعلام والاتصالات والجهات الأمنية المشكّلة ضمن فريق العمل المختص بهذا الشأن”.

وتابع، أن “مشروع بوابات النفاذ الدولية والذي توقف بفعل الظروف الحالية، كان سيقضي نهائيا على عمليات التهريب المذكورة”، مؤكدا أن وزارته “وفرت نحو 25 بالمئة من سعات الانترنت المجانية للمواطنين، خصوصا مع انتشار منصات التعليم الالكتروني التي بدأ العمل فيها جراء تفشي جائحة كورونا في البلاد، وما أعقبه ذلك من فرض حظر التجوال الوقائي منذ أسابيع”

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: