عضو بالأمن النيابية يؤكد تقديم مقترح للكاظمي بشأن ’’التجنيد الإلزامي’’

أمن 11 أبريل 2021 0 42
عضو بالأمن النيابية يؤكد تقديم مقترح للكاظمي بشأن ’’التجنيد الإلزامي’’
+ = -

 

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الأحد، مخاطبة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بشكل مباشر لإحياء مشروع قانون التجنيد الإلزامي في العراق.
وقال العزاوي إن “لجنة الأمن والدفاع النيابية تدعم بشدة تشريع قانون التجنيد الالزامي في العراق، لأنه يحقق 4 فوائد مهمة في أن واحد، تتمثل برفد المؤسسة العسكرية بالطاقات الشبابية والقضاء على البطالة وسلبياتها، فضلا عن  تحجيم الطائفية”.
وأضاف أن “من فوائد التجنيد الالزامي أيضا له تاثير نفسي في بناء الشباب من ناحية خدمة العلم وخلق الشعور الوطني بين أبناء الوطن الواحد”.
وتابع العزاوي أنه ” حضر اجتماعاً مع الكاظمي وتم مفاتحته حيال المشروع وتعهد بعرضه في جلسات مجلس الأمن الوطني لإتخاذ اولى الخطوات في إطار دفع القانون إلى أمام” حسب قوله.
وكان  العزاوي، حسم الثلاثاء (19 كانون الثاني 2021)، الجدل بشأن إقرار قانون ’’التجنيد الإلزامي’’ في العراق، خلال الدورة الحالية.
وقال العزاوي، إن “التجنيد الالزامي رغم اهميته الكبيرة في درء مخاطر 3 مشاكل معقدة في المشهد العراقي وابرزها الطائفية المقيتة وخلق مشاركة لكل المكونات والاطياف في خدمة العلم إلا إنه قد لا يرى النور في فترة قريبة”.
وأاضاف، إن “الحكومة السابقة كانت متفاعلة مع ملف التجنيد الالزامي وكانت لدينا امال في تشريعه في اروقة مجلس الوزراء وارساله الى البرلمان في ظل وجود اغلبية مؤيدة لاقراره لكن اسبابا كثيرة عرقلت حسمه ونعتقد بان المشروع مؤجل حاليا إلى اشعار اخر وربما يعود الى المشهد مع تشكيل الحكومة المقبلة”.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: