رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يؤكد خلال الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي- المصري على تطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين

دوليات 31 أكتوبر 2020 0 103
رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يؤكد خلال الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي- المصري على تطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين
+ = -

بغداد الان /

أكد رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، حرص الحكومة على تنشيط وتطوير القطاع الخاص في العراق، في المرحلة الراهنة، والاستفادة من التجربة المصرية في مجال الإصلاح المالي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال افتتاح سيادته، اليوم السبت، الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي –المصري، بحضور رئيس الوزراء المصري، السيد مصطفى مدبولي.

وبيّن سيادته أن الأزمة الحالية التي يمر بها العراق بسبب تداعيات جائحة كورونا، وانخفاض أسعار النفط العالمية، دفعت بالحكومة الى التخطيط المدروس، لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، ودعم القطاع الخاص، ليكون فاعلا ومؤثرا في مشاريع التنمية وفي نشاط السوق المحلية، وأن الورقة البيضاء التي أعدّتها الحكومة تمثل خارطة طريق واضحة بهذا الاتجاه.

وأكد السيد الكاظمي، أن الحكومة ملتزمة بتطوير الشراكة العراقية-المصرية، وجادّة في العمل على تحسين بيئة الاستثمار في العراق، وتذليل الصعوبات أمام قدوم الشركات المصرية الى العراق، داعيا الجانب المصري الى تسهيل دخول رجال الأعمال العراقيين الى مصر، وإقامة الشراكات مع نظرائهم المصريين.

وشدد السيد الكاظمي، على أهمية أن يكون هذا الاجتماع نقطة تحول في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتوسيع نطاق الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية لرجال الأعمال في العراق ومصر، وبيّن أنه لمس من الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حرصاً كبيراً ومشجعاً على النهوض بشراكتنا، والالتفات الى التنمية التي تحتاجها منطقتنا من أجل إرساء السلام والاستقرار.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: