سلطة الطيران المدني توضح حقيقة استئناف رحلات إجلاء العراقيين في دول الخارج

أهم الاخبار 16 مايو 2020 0 233
سلطة الطيران المدني توضح حقيقة استئناف رحلات إجلاء العراقيين في دول الخارج
+ = -

/بغداد الان /نفت سلطة الطيران المدني العراقي، السبت، إعطاء الموافقة لاستئناف رحلات إجلاء العراقيين الموجودين في دول الخارج.

وذكرت السلطة في بيان تلقته /بغداد الان /، أنها “تود أن توضح للرأي العام وخصوصاً المواطنين العالقين في دول الخارج، بأنها تبذل جهوداً ومساعي كبيرة مع الجهات المعنية، من أجل عودتهم إلى بلدهم بالسرعة الممكنة”.

وأضافت: “في الوقت ذاته تنفي سلطة الطيران المدني العراقي إعطاءها أي موافقات رسمية إلى شركات الطيران، لغرض استئناف رحلاتها المنتظمة إلى العراق”.

وأكدت “التزامها بالقرارات والتوجيهات التي تصدرها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة كورونا ) بخصوص ذلك، وما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لا يمت للحقيقة والمصداقية بصلة”.

وأشارت السلطة بحسب البيان الى أنها “تعتمد السلطة الوضوح والشفافية في آلية مخاطبتها الرسمية، وباعتبار ذلك أساس في عملها وتواصلها مع السلطات والمنظمات الدولية للطيران”.

ونشرت بعض وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، أخباراً مفادها أن سلطة الطيران المدني أعطت الموافقة لاستئناف الرحلات لإجلاء العراقيين الموجودين في دول الخارج الى شركات الطيران.

يذكر، أن وزارة الخارجية العراقية، قد سيّرت في الأيام الماضية، العديد من الرحلات الاستثنائية الى عدة دول يتواجد فيها عراقيون، من أجل إجلائهم من الدول العالقين فيها، بعد انتشار فيروس كورونا بتلك الدول.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار